(زوجى ....عبيط
قد تندهشون من اسم القصة، ولكن انتظروا حتى تقرأوها، وستعلمون لماذا سميتها هكذا.
وسوف اترك لكم البطلة ، تحكى بل**ن حالها فهى الوحيدة القادرة على وصف ما تشعر به.
.. السلام عليكم أنا اسمى مريم... من عائلة فقيرة ،أو بإمكانكم أن تقولوا أنها أسرة معدمة الحال .
أنا وإخواتى الستة كل همنا فى الدنيا هو أن ناكل ونشرب فقط، لا نريد أكثر من هذا ،أما حلمى كبنت بعيد عن الحب والزواج .
فكيف لفتاة فقيرة مثلى ينظر لها أو يفكر بها أحد أو ينبض لها قلبا ، على الرغم من إننى جميلة ، بيضاء ووجهى مستدير عيونى سوداء ، وشعرى أ**د سواد الليل.
وكل ما أملكه هو الخيال فقط، أحب فى خيالى ...أقرأ قصص رومانسية ، أشاهد المسلسلات التركيه .
لكن أن أحب وأتزوج ، فهذا حلم صعب المنال ، فأنا اظنه هكذا .
ولكن برغم فقرى الشديد، لكنني كنت سعيدة مرتاحه البال، وكنت أظن أن راحة البال هذه ستدوم.
لكن مآساتى تبدأ عندما جاءت إحدى جيراننا تطرق الباب وتنادى:
ست مديحة بصوت عالى : يالي هنا ...ياأهل الدار .
خرجت لترى من الطارق.
سناء أمى :مييييبن ...ست مديحة أهلا أهلا بيتك ومطرحك ياختى اتفضلى
مديحة جارتنا وعلى وجهها الفرحة :
- ازيك ياست سناء ..وحشانى ياغالية.
سناء: وأنتى أكتر ياختى يعلم ربنا نورتينا النهاردة ،إحنا زرنا النبي .
ثم سمعت أمى تنادينى : مريم ...مريييم ..يابت يامريم...إنتى يابت هاتى شاى لخالتك مديحة..
مريم وصوتها يأتى من المطبخ :
حاضر ياما .
مديحة : اسم النبى حارسها كبرت واتدورت ومخبيش عليكى أنا جاية النهاردة وجايبلها عريس ،بس عريس إيه غني ومن عيلة...و...و..وو........
وظلت الست مديحة تعدد من مميزات العريس وأمى تلفها الدهشة من هذا العريس الغني الذى يرغب فى الإرتباط بفتاة فقيرة أسرتها فقيرة معدمة.
فقالت أمى بتعجب :ايوه ياختى بس إحنا محلتناش حاجة، ومش حنقدر نجهزها مانتى عارفة البير وغطاه.
مديحة :هو عايزها زى ماهى كده المهم عنده الأدب والأخلاق ..
ياختى بنتك شمعتها قايدة ....ماتقفيش فى طريق سعادتها ،هاه أخليه يجى بكرة يشوفها وتشفوه؟
قالت أمى وهى تفكر وحائرة : ...طيب ياختى أناحقول لأبوها وأبقى أرد عليكى .
قالت السيدة مديحة وهى تزغرط من الفرحة :أيوة كده عين ال*قل..لولولولولولولولى.
وأتيت على صوت الزغاريط ولا أعلم ماذا يحدث؟ حاملة الصنية وعليها الشاى و عندما رأتنى السيدة مديحة .
ابتسمت إبتسامة واسعة وهى بتقول:
-شربات ياعروستنا...وأنا التفت يمينا ويسارا أتسأل بدهشة من سيتزوج؟
وقامت السيدة مديحة وهى تقول لأمى :
-خلاص بكرة بقي نشرب الشربات .
وأنا اقف مكانى لا أفهم شئ.. ثم ودعت أمى جارتنا .
فسألت أمى كالطفلة الساذجة:؟؛
- شربات إيه ياماما وعروسة مين ..ومين اللي جاى بكرة.
فقالت أمى بلهفة وفرحة :اسكتى يابت باين ربنا بيحبك، وبيحبنا وحيخلصنا من الفقر اللى إحنا فيه ده .
فقصت لى ماحدث بينها وبين جارتنا.
نظرت لها وقلبى يخفق من الدهشة غير مصدقه:عريس ليا أنا ..وغني كمان ..مش معقول....؛؛؛؛
- ومش ومعقولة ليه ده أنتى زى القمر ومؤدبة ألف من يتمناكى.
-ياماما ..احنا حنضحك على بعض ماهو الحلوين كتييير والمؤدبين أكتر.
فقالت أمى ولم يعجبها حديثى: وهو أختارك إنتى حنعترض بقي.
فقلت ومازالت الدهشة تؤرجحنى:
أنا مش مصدقه إنه فيه واحد غني ،وحلو ومن عيلة يتقدملى أنا ..بس ياماما مستغربة ..
اه تلاقيه عجوز ... قال أشوف بت صغيرة تعيش معايا اليومين اللي فاضلنلى ، أنا مش موافقة ،أنا بقولك أهو .
ماما بغيظ منى :ياختى اتو**ى عليكى وعلى ال جابوكى بتتآمري على إيه تكونيش فاكرة نفسك بنت بارم ديله .
وبمسكنه أكملت بصى لإخواتك الغلابه دول اللي مش لاقين ياكلوا ، مش يمكن جوزتك دى تخرجنا من اللي إحنا فيه اد*كي شايفة ا أبوكى أهو لا شغلة ولا مشغلة .
قلت لها بصوت عالى يملؤه العصبية: يعنى ياما تدفنينى بالحياة عشان إخواتى
فقالت وكادت أن تض*بنى : بقولك إيه هو إحنا لسه شفنا حاجة فزى قومى من قدامى ...بت فقر .
ونهضت وأنا فى غاية الضيق،قلبى يعتصره الخوف ، الخوف من شئ مجهول، كيف سأتزوج رجل عجوز؟ وظل خيالى يسبح فى المستقبل ، أرى نفسى وأنا أمرضه، أتخيله يمشى بجوارى وأنا عكازه، وأشياء كثيرة مثل هذه ، لم أنم هذه اللية ، وسؤال واحد سيطر على عقلى ؟
ترى ما هو شكل هذا العريس؟
وهل هو عجوز كما تخيلته؟ حتى غلبنى النوم دون العثور على أية إجابة للسؤال....
( زوجى ع**ط)
الحلقة الثانية
وأصبحت فى يوم جديد، والقلق والخوف رفيقاى، و عقلى يسيطر عليه فكرة واحدة وهى أن العريس عجوز.
.بعد آذن العصر ...جاءت السيدة مديحة ، أحضرت لي ثوب فى غاية الروعة، لم أكن أحلم يوما بإرتداءه لأقابل به العريس، وبدأت تجهزنى ، وتضع على وجهى مساحيق التجميل .
كم كنت جميلة وأنا ارتدى هذا الثوب ، إن المظهر والثياب له عامل فى إظهار أ***ة المرأة .
وبعد أن صرت مستعدة لمقابلة العريس ، ونحن جميعا فى إنتظاره ، وبعد آذان المغرب حضر العريس ، وارتجف قلبى وتسارعت نبضاته ودقت طبول الإنذار بداخله ، كأنه نذير لشئ خطير سوف يقع ، سمعت وأنا أقف فى حجرتى ، السيدة مديحة جارتنا وهى ترحب به ترحيبا حارا مبالغ فيه ، وتدخله الصالون
( الصالون عندنا عبارة عن ثلاث مصاطب مبنية من الطين نفرشهم بحصير )
فحدثتنى نفسى وقالت لى :
- هل تظنين أن العريس سوف يوافق عليكى بعد أن يرى هذا الفقر ؟ فسعدت من داخلى وأعتقدت أن فقرى هذا سوف يكون سببا فى أن يرحل بل يفر منى .
ثم قطعت أمى حديثى مع نفسى عندما نادتنى .
فخرجت من حجرتى التى تجمعنى أنا وإخواتى والتى نفترش أرضها لننام حيث لايوجد بها آسره
كنت أسير والقلق ينتقل مع خطواتى ، اخفض وجهى ليس من الخجل، بل خوفا من الصدمة، تقدمت وأنا القى السلام ، فتلقتنى السيدة مديحة وهى تقول لى بصوت الخاطبة:
- تعالى ياعروسة ، مت**فيش عريسك أهو سلمى.
جلست أمامه ولم أرفع وجهى بعد، كنت أرى قدمين ترتدى بنطال بدلة ، فشجعت نفسى لكى أرفع وجهى وانظر له حتى أتلقى الصدمة وانتهى.
فنظرته ،ماهذاااااا ؟؛؛؛؛؛؛، غير معقوووول ؛؛؛؛؛؛وكتمت دهشتى بداخلى هل هذا هو العريس ؟ ياله من وسيم ، بل إن وسامته مفرطة، هل هو ممثل تركى ؟ إنه يشبه هؤلاء الذين يظهرون فى الإعلانات ، فهو أبيض عيناه كحيلتان شعره ناعم يداعب جبهته، ملامحه جذابة جدا من يتأملها ينطق بالتسبيح من عظمة الخالق .
لم أصدق عيناى ولولا إنه تحدث لظننته قريب العريس وليس هو صوته حلو مثير كجماله خ*ف قلبى وهو يتحدث:
- طبعا أنتو عارفين إنى جاى أتقدم للأنسة مريم، أنا سمعت عن أدبها وجمالها وأخلاقها ، وده اللي أنا عايزة .
نظرت لأمى فوجدت الفرحة تتلألأ على وجهها ، حتى أبى لم يصدق ما يسمعه والسيدة مديحة استغلت فرحتهما وظلت تمدح فى العريس.
ثم بدأ العريس يتحدث عن نفسه ويقول:
-أنا ياحج اسمى زياد ، من عيله الخولى ، صحيح من عيلة كبيرة وغنية لكن أنا كل اللي يهمنى إن اللي حتشيل اسمى تكون أدب وأخلاق ، وده اللي عرفته عن الأنسة مريم،
بابا :يبنى إحنا نتشرف ونودهالك لغاية البيت.
زياد :الله يكرمك .
فرأيته ينظر لى ويوجه لى حديثه :
-إيه رايك يا أنسة مريم .
إعترانى الخجل ، فأخفضت بصرى ولم استطع التحدث.
فسمعت السيدة مديحة تقول:
-السكوت علامة الرضا ياخويا .
زياد وهو مبتسم :طب حيث أن فى قبول والحمد لله يبقى نقرأ الفاتحة ،وأنا جايب شبكة كده يعنى ،على الله تعجب الأنسة مريم .
ثم اخرج ، علبة قطيفة على شكل قلب، فيها شبكة قيمة طقم من الذهب كامل حلق ، وقلادة ، ودبلتين ، وأسورة .
مازلت لا اصدق ، هل مازلت نائمة على حصيرتى ؟ أعيش فى أحلامى الذى ينسجها عقلى ، أص*رتا أمى والسيدة مديحة الزغاريط ، وكان قلبى يزغرط معهما .
ونهض العريس ، ثم جلس بجوارى وألبسنى الشبكة.
كنت أشعر أنى أميرة من أميرات الحواديت ، كأنى سندريلا التى اختارها الأمير من بين عامة الشعب .
شعرت أن السعادة كادت أن تفجر قلبى ، لأنها كبيرة ، فظننت أن قلبى لن يتحملها ، حتى اخواتى الستة اخذوا نصيبهم من الفرحة فزياد جلب لنا أشياء كثيرة جدا غالية ، كالجاتوه ، وشيكولاتة ، وفاكهة، أشياء ولا فى الافلام.
نمت فى دنيا الأحلام ، السعادة تضمنى ، والأفكار الحلوة تلهو فى رأسى ، حتى انى عندما استيقظت ، أول ما فتحت عيناى نظرت ليدى اتحسس شبكتى فقد كنت أظن أن ماحدث البارحة ماهو إلا حلم وأنا استيقظت منه ، ولكن بريق الذهب ، جعلنى أتاكد أن ماصار أمس حقيقة ، حقيقة ءجمل من الخيال.
اتفقنا إننا بعد ءسبوع سوف يتم كتب الكتاب، لكن شئ خفى فى داخلى جعلنى أقلق ، وسؤال روادنى جعل يدق ناقوس الخطر بداخلى ، لماذا هذه السرعة؟ فجاءت الفرحة تجيبنى حتى لا اقتلها بداخلى ، إنه ميسور الحال فلماذا ينتظر؟ .
وعلى مدار الأسبوع كان زياد يأتى إلينا كل يوم، جالبا لنا ماتشتهى الأنفس ، هدايا كثيرة وغالية لى ولااخواتى، ولأمى وأبى، أشياء تدخل بيتنا لأول مرة فى عمرنا .
أهدانى هاتف حديث يعمل باللمس ، علمنى كيف أستخدمه ، وكيف اتصل به إن احتجت منه أى شئ ، كان كل يوم يحدثنى منه خصوصا فى الوقت المتأخر بعد أن يذهب الجميع إلى مضاجعهم.
وفي يوم كان يحدثنى على الهاتف :
زياد:الووووو
أجبت وقلبى ينبض بقوة :الووووو
زياد :وحشتينى اوووى.
لم استطع الرد فصوته كان حنونا ، رقيقا جعل قلبى ينبت له جناحين أراد أن يطير ويتركنى ليحلق فى سماه .
زياد :ايه موحشتكيش
- وبصعوبة خرجت الكلمات كأن احد يشدها من داخل بلعومى : ااااايوة وحشتتتتنننى.
زياد :طب انتى م**وفة ليه هو أنا مش خطيبك وكام يوم وحبقي جوزك ههههه.
ابتلعت ريقى بصعوبة قبل أن أجيب :ايوة.
زياد : طب ممكن تتكلمى معايا عادى من غير **وف.
-حاضر.
ظل يتحدث ويتحدث ، يملئ أذني بأحلى الكلام الرومانسى ، يعبئ قلبى بكلمات الحب المعسولة ، كلمات لم تلقى على مسامعى من قبل ، كلمات أخذت قلبى والقت به فى عالم التوهان، كان فى بعض الأحيان يتجاوز فى حديثه ، ويتكلم بجرأة وعندما أعاتبه ، يبرر لى تجاوزه بأنه يريدنى ءن اتقرب منه وأن ي**ر حاجز الخجل وال**وف بيننا ، فاصبر نفسى واقنعها أن ت**ت فباقى يومين ويصبح زوجى.
ومر الأسبوع كالحلم ، لكى يبدأ العذاب ، أحضروا لى ثوب الزفاف ، وذهبت إلى مصفف الشعر ، وبيديه الخبيريتين أصبحت أحلى عروس .
وظننت أني مثل أى عروس ، تخرج من باب المصفف فاجد عريسى فى إنتظارى ، ولكنى فوجئت برجل يرتدى جلباب صعيدى يبرم شنبه ، وينظر لى بنظرات غريبة ، نظرات لم تريحينى جعلت قلبى يخفق بخوف وقلق،
وبجواره إمرأة مسنة ، ترتدى عباءة سوداء ، وطرحة تشبه العباءة ، وجدتها تقدمت منى وهى تقول لى:
- مب**ك ياعروسة أنا ابقى حماتك وده( وأشارت على الرجل الذى يرتدى جلبابا صعيدى ) يبقى أخو جوزك.
سالتهم : فين زياد؟
قالوا لى إنه يتنظرنى عند المأذون ؟
ركبت السيارة المزينة بالوورود وأنا قلبى يعصره الخوف ، والقلق من شئ مجهول، توقفت السيارة أمام بيت كبيير وصعدت إلى الدور العلوى ، أدخلونى فى حجرة ثم اغلقوا الباب بالمفتاح ، مما زاد من قلقى ، وجلست على الفراش وأنا انتظر زياد ادعو من الله أن يأتى بسرعة ليقضى على القلق الذى كاد ان يقتلنى.
مرت نصف ساعة ، فإذا بالباب يفتح قلبى خفق ظننه زياد ، وصدمت عندما وجدته ، ذلك الرجل ذو الجلباب الصعيدى ،
فى يده دفتر وقلم، يقول ونظاراته الو**ة تشقنى :
_ امضى ياعروسة على القسيمة ، ومضيت ويدى مرتعشة ، ثم خرج وأعاد غلق الباب بالمفتاح كنت أود ءن ابكى من القلق لكن الخوف حبس دموعى.
ومر وقت شعرت أنه دهر، وفتح الباب مرة أخرى فتسارعت دقات قلبى بفعل الخوف ، وجدت تلك المرأة تدلف ومعها شخص آخر ، يبدو عليه أنه من ذو العاهات أو من ذو الإحتياجات الخاصة يرفع يده المرتعشتين كأنه مصاب بشلل ، ينزل من جانب فمه خيط من الزبد المقزز كلماته تخرج بهمهمه غير مفهومة، تقترب منى تلك المرأة وهى تمسك بيد ذلك الع**ط وهى تقول لى :
-سلمى على جوزك ياعروسة.
نظرت له وعيانى شاخصة ، وفمى مقلوب بإشمئزاز لأردد بدهشة:
- ززززززززززوجى ؟؛؛؛؛؛؛.
أدعية حلوة اهي
اذكار المساء...
بسم الله الرحمن الرحيم
( الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم مابين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤودوه حفظهما وهو العلي العظيم )
بسم الله الرحمن الرحيم
( قل هو الله احد * الله ال**د * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفوا احد ).....(٣مرات)
بسم الله الرحمن الرحيم
( قل أعوذ برب الفلق * من شر ما خلق * ومن شر غاسق إذا وقب * ومن شر النفاثات في ال*قد * ومن شر حاسد إذا حسد ).....(٣مرات)
بسم الله الرحمن الرحيم
( قل أعوذ برب الناس * ملك الناس * إله الناس * من شر الوسواس الخناس * الذي يوسوس في صدور الناس * من الجنة والناس ).....(٣مرات)
امسينا وامسي الملك لله والحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رب أسألك خير هذه الليله وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر هذه الليله وشر ما بعدها ، رب أعوذ بك من ال**ل وسوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.....
اللهم بك امسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت واليك المصير......
اللهم انت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت......
اللهم اني امسيت اُشهدك واشهد حمله عرشك وملائكتك وجميع خلقك انك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وان محمدا عبدك ورسولك......(٤مرات)
اللهم ما امسي بي من نعمه او بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر.....
امسينا علي فطرة الإسلام وعلى كلمة الاخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين.....
اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري لا إله إلا أنت.....(٣مرات)
اللهم اني اعوذ بك من الكفر والفقر وأعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت.....(٣مرات)
حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.....(٧مرات)
اللهم اني اسالك العفو والعافيه في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني و دنياي واهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي.....
امسينا وامسي الملك لله رب العالمين ، اللهم إنا نسألك خير هذه الليله فتحها ونصرها ونورها وبركتها وهداها ونعوذ بك من شر ما في هذه الليله وشر ما بعدها
اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض رب كل شيء ومليكه ، لا إله إلا أنت ، أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن اقترف علي نفسي سوء أو أجره الي مسلم.....
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم.....(٣مرات)
اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.....(٣مرات)
رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا و رسولا.....(٣مرات)
سبحان الله عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته.....(٣مرات)
يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.....
سبحان الله وبحمده.....(١٠٠مرة)
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.....(١٠مرات)
استغفر الله واتوب إليه.....(١٠٠مرة)
اللهم صل وسلم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد .....(١٠مرات)