الفصل الثامن

2206 Words
الفصل الثامن #اية_احمد ************* كانت تنظر من نافذه السيارة بشرود وهي لا تزل تتذكر ذلك الرجل ابتسمت بألم عندما اتت في ذكرتها قوله ان والدها يحبها كثيرا.... اغمضت عينها وهي تضع يدها علي قلبها بألم... لا تعلم لما تنتبها تلك الوخزة كلما مر الوقت تشعر انها مقبله علي معانه.... دعت ربها ان يمر كل شيء علي ما يرام وان لا يحدث شيء... نظرت الي امل التي كانت تجلس بجور حسام وهي تبتسم والفرحة تشع من عينها.... رفعت عينها بعفوية الي المراء لتراء عين حسام التي كانت تتابعها بتمعن وكأنه يدرس حركتها.. رات في عينه نظره غريبه لم تستطع تفسيرها.. ولكنها خافت بل ارتعبت لا تعلم لما ولكنها تشعر ان ذلك الحسام سوف يكون ذكرة سيئ جدا بنسبه لها.... اخفضت نظرها وهي تنظر الي يديها وقالت بصوت هامس راجي اسيل.... يا رب... التفتت لها امل عندما سمعت همسها وقالت امل... ملك يا حببتي انتي كؤيسه.... ابتسمت لها اسيل وقالت اسيل... انا كؤيسه يا ماما ماتقلقيش .... اومئت لها امل وعادت نظرها امامها اما اسيل التي وضعت راسها علي النفذة... كان الوضع مختلف بنسبه لحسام الذي كان حائر في امره لا يعلم لما تأثر به تلك الاسيل.. مجرد سماع صوتها يجعله ينسط لها يطرب من نظرتها له لا يعلم لما تلك النظرة في عينها نظره الخوف وكأنها تشعر انه سوف يفعل لها شيء ما... هو لم يفكر ابدا في إيذائها فهي ابنه الرجل الذي ضحي بحياته من اجل والده... تن*د ونظر الي الطريق وبعدها من تفكيره لتاتي في مخيلته صوره ميرنا التي لن ترحب ابدا بوجود اسيل... ولكنه لن يسمح لها ابدا بل اقترب منها تمنا ان ما يفكر فيه ليس صحيح فهو يشعر او متأكد ان والدته تحاول ان تقربه من اسيل وهذا سوف يكون سيئ لكلهما فهو لن يرتبط ابدا بفتاه اقل منه في المستوي يعلم انها ليست فقيره الان ولكنها ليست في المستوي المطلوب لتمثل زوجه حسام الشافعي.... ******* في سيارة جان كان الوضع مختلف كانت لارا تنظر له بحنقه وغيظ من ذلك البارد الذي ينظر لها من زجاج الامامي لسيارة فقالت... لارا... بص قدمك لنعمل حدثه انا لسه صغيره.... ضحك جان وقال جان.... وللهي انتي ل**نك ده عاوز قص.... وضعت يدها في وسطها وقالت بلماضه لارا.... ومين الي هيقصو ان شاء لله انت ولا ويه..... اغمض جان عينه وقال جان... يا بت اتلمي انا لو مديت أيدى عليكي مش هتقومي منها... لارا.... ايوه طبعا ما انت ضابط بقي وهتستقوي علي الغلبة الي ذي يا ظلم يا.. يا متوحش اوقف جان السيارة ولم يعبي بنجوي التي تستمع الي ما يحدث وهي تضع يدها علي وجنتها بيأس من حفيدتها التي تمتلك ل**ن اطول منها جان بنرفزة... انا ظلم يا شبر ونص يا قرده انتي بت انا خلقي ديق وممكن اشيلك دلوقتي وارميكي من العربيه.... لارا... ولا تقدر تقرب مني عشان انا هرفع عليك قضيه وبعتها لحقوق الانسان..... مرر يده علي شعره جان... اااه... بت اسكتي بدل ما.... لارا... بطل تهددني... جان... بطلي تعنديني في الكلام... التفت جان عندما توقفت سيارة حسام بجور سيارته وقال جسام.... في ايه يا جان جان.... مفيش ذفت حاجه هموت هتق بس سبني في حالي.... نجوي... معلش يا ابني انت الكبير.... جان.... تيتا ابوس ايدك اسكتي انتي بتكحليها ذيده.... لارا.... اتكلم عدل مع جوجو.... جان... لا بقي اخرسي.. قلها ووجه مستدسه الي لارا التي شحب وجهها وهي تحاول عدم البكاء.... دفنت وجهها في حضن نجوي التي كانت تجلس بجورها وتنظر لهم تن*دت تعلم ان جان كان يخيفها فقت ولكن حفيدتها تستحق ذلك لارا ببكاء.... عاوز اروح يا جوجو.... ضمتها نجوي وقالت نجوي... خلاص يا حببتي هدي... اشرت الي جان ان يتحرك.... اما جان الذي نظر لها باسف وقال جان... مكنش قصدي وللهي انا بس كنت بخوفها... اومئت له نجوي وهي تبتسم تعلم تصرفات حفيدتها المجنونه.... وصلو الي القصر لينزل حسام من السياره وخلفه امل وحسناء ورائد اما اسيل التي كانت اخر من نزلا من السياره نظرت الي القصر بشرود.. ولكنها التفتت عندما وجدت جان يقف امام باب السياره ويحاول اقنع لارا بنزول... جان.... لارا يلا انزلي انا اسف كنت بهزر معاكي.... رفعت وجهها من حضن نجوي وقالت لارا... انا هرفع عليك قضيع بتهديد بسلاح يا علي فكرة .... ابتسم لها وقال جان.... تمام يا ستي وانا بنفسي همضي علي البلاغ يلا بقي ... ترجت من السياره ولم تنظر له بل اتجهت الي اسيل وحسناء نجوي..... معلش يا ابني استحملها شوي ... نظر جان لي لارا وقال جان.... مستعد استحملها العمر كلو بس تكون معايه.... نجوي وقد سمعت ما قاله ولكنها تصنعت عدم السمع وقالت نجوي.... بتقول حاجه يا ابني جان.... لا يلا بينا.... اتجهو الي الدخل ليصدمو عندما وجدو ميرنا وولدتها شاديه يجل**ن في غرفه الجلوس.... ما ان رات ميرنا حسام اتجهت له واحتضنه وقالت ميرنا.... كده يا حسام متردش علي اتصالاتي.... قالتها بدلع وعلي وجهها ابتسامه ولكنها اختفت حالمي رات اسيل تقف خلف حسام بجور امل.... البت دي بتعمل ايه هنا يا حبيبي.... امل بحده.... اسمها اسيل وهيا هنا عشان ده بيتها يا ميرنا.... ادخلي يا حببتي.... لارا... كده يا حسام متردش عليه... مين الملزقه دي... قلتها وهي تقلد ميرنا لتضحك حسناء وجان ورائد بصوت عالي .... نظرت لهم اسيل بعتب هي وامل جلسو جميعا... شاديه... عملة ايه يا امل... امل... الحمد لله.... اعرفك امي نجوي ودول بنات اختي وبنات عم حسام كمان..... شاديه... ايه ده بس انا اول مره اعرف ان كمال ليه اخوات امل... لا كان ليه محمد لله يرحمو وكانت شريكو في كل حاجه..... اومئت لها شادية بهدوء مذيف وهي تنظر الي اسيل بجديه لديها شعور ان تلك الفتاه سوف تكون سبب فى فشل خططها هي وابنتها.... شادية.... انتي خريجه ايه يا اسيل.... نظرت لها اسيل وقالت بخفوت وهي محرجة اسيل... انا مكملتش تعليمي.... ارتسمت ابتسامه شامته علي وجه ميرنا وقالت ميرنا بتعالي... كانت بتشتغل جرسونه يا مامي..... ما ان قالت ذلك حتي تهجم وجه الكل من حديث تلك المتعجرفه الجارح.... شادية.... اه بجد معقول ليه تشتغلي جراسونه...... ابتسمت اسيل وقالت اسيل.... وملها الجرسوانه يا طنط.... انا مش بشتغل حاجه عيب انا كنت بشتغل في مطعم محترم وكل الي فيه محترمين والحمد لله كان كل حاجه تمام الشغل مش عيب العيب اني اشتغل شغلانه تقل مني او من سمعتي او تكون فلوسها حرام.... قلتها اسيل بثقة وهي تبتسم في وجه شادية الذي تهجم وقالت شادية... طبعا يا بنتي الشغل مش عيب بس مش معقول تكوني بنت عم حسام الشافعي وتشتغلي جرسونه.... فردت اسيل بكل هدوء اسيل.....مع احترمي للأستاذ حسام ده اسمو هو هو تعب عشان يبني لنفسو اسم وسط الناس ونجح وانا مليش اني اجي واستخدم اسمو انا يوم ما هعرف نفسي فهعرها علي اني بنت محمد الله يرحمو مش باسم حسام الشافعي.... نظر لها الكل بصدمه من ردها الذي جعل شادية تضغط علي يدها بقوة وعصبيه من تلك الفتاه التي استطاعت ان تخرسها.... اما حسام الذي كان يستمع الي كلامها وهو يتامل وجهها بدقه ابتسم علي تفكيرها اعترف بدخله انه اعجبته في اسلوبها ومابدئها ميرنا..... وانتي بقي نويه تعملي ايه.... هنا ردت لارا بل**نه الذع لارا... وانتي مالك ده شيء يخصك.... قلتها وهي ترمق ميرنا بغيظ لترد لها ميرنا نفس النظرات ميرنا... وانتي مين..... لارا ببتسامه مستفزه..... انا لارا يا قلبي اخت اسيل... قلتها وهي ترفع اجد حاجبها... ابتسم جان عليها ومال نحوها وهمس بشي جعلها تنظر الي الارض بخجل وقد احمر وجهها.... لحظت شادية هذا وهي تنظر الي الجميع تدرس تصرفات كل واحد..... حاولت امل ان تلطف الجو امل.... انتي نويه علي يا حببتي قصدي انتي مش هتروحي الشغل تاني فاعاوز اقدملك علي الجامعه..... اسيل....شكرا يا ماما بس انا مرتبه كل حاجه انا بس مستنيه كنت مستنيه لما لارا تخلص... بس دلوقتي ممكن اقدم السنه الجية حسناء... هتقدمي علي ايه.... اسيل... مش عارف بس الاحتمال كبير او اكيد اني اختار هندسه... جان.. التي كنتي جيبه كام في الثانوي... ردت لارا بفخر لارا... ٩, ٩٩..... نظر لها الكل بصدمه من مجموعها العالي الذي كان يفوق حسام نفسه فهو قد كان مجموعه ٪ ٩٧ رائد.... مشاء لله انتي ذكيه بقي.... اسيل بخجل... مش اوي يعني.... لارا بملل... بس بلاش توضع دول كإنو طلبينك بل اسم في كليه طب بس انتي الي رفضتي امل.... ليه يا بنتي،.... اسيل.... انا مش بحب اشوف الدم.. وكمان كان حلمي اني اكون ذي بابا الله يرحموا.... ابتسمت نجوي وقالت نجوي.... يا صبحان لله نفس حلم حسن... امل… كان حلمو انك تكوني ذيو او لارا.... ابتسمت اسيل بألم وهي تتخيل لو والدها كان لا يزل علي قيد الحياه لكانت اسعد انسانة في العالم لم تكن لتطلب غير ذلك حتي لو لم تكمل تعليمها ولم تعش فش قصر يكفيها انه بجورها.... فتعت عينها لتقع علي عين ذلك الذي يرمقها بنظرات متفحصه لم تبالي به بل انزلت نظرها مره اخره..... بعد قليل من الوقت اجتمعو علي المائدة الطعام....كان حسام يترأس المائد كانت ميرنا تجلس بجوره من الجهه اليمين ووالدته من الجه اليسار.... اما شادية فقد كانت تجلس بجور ابنتها ومن بعدها رائد وجان اما من الجهه الأخرة كانت نجوي تجلس بجور امل وبعدها حسناء واسيل ثم اخيرا لارا التي كانت تجلس مقابل جان فابتسم لها لترمقه بنظره غاضبه... اما هو فقد كان في غايه الاستمتاع بغضبها لا يعلم لما يحب ان يرها غاضبه.... . اما بنسبة الي اسيل التي كانت تتناول الطعام بهدوء دوان ان تنظر الي تلك التي لم ترفع عينها من عليها.... لم تكن اسيل غافلة عنها تعلم سبب ذلك الكره الموجة لها منها ومن والدتها ولكنها لا تريد ان تسبب المشاكل... كل ما يهمها الان هو جدتها وش*يقتها الصغيرة يجب ان تنهي تعليمها لكي تطمئن عليها...... اما ذلك العاشق الذي ينظر الي تلك التي سلبت منه كل شيء منذ ان راها اول مره.... ظل ينظر الها وهي تتناول الطعام بهدوء.... رفعت حسناء عينها لتقع علي عين رائد الذي لم يبعدها عنها من الاساس ابتسمت بتوتر من نظرته التي يرمقها بها دئما لا تعلم سر تلك النظرة لم تكن عاديه كانت تحمل اشياء كثيره ولكنها لم تفسر ما هي اما حسام الذي كان الوضع مختلف تماما؟. يعلم سر زياره شادية وميرنا الي هنا ولكنة الان لا يستطيع ان يقرر ما سوف يفعله فهو لا يستطيع ان يتنبئ بما سوف تفعله والدته وخصوصا بعد ظهور اسيل هو ليس غ*ي لكي لا يفهم تفكير والدته العزيزة فهيا الان قد حققت اول جزء من امنيتها واحلمها في احضار الفتيات الي هنا.... والحظ العين الذي جعل جان يقع في لارا وهذا ما سوف يشجعها اكثر علي المتابعة لم يبقي سووه هو واسيل التي وثق ان والدته الان تخطت لكي تزوجه بها..... اما عند امال التي كانت تحمل نفس تفكير ابنها فهي بل فعل تحاول ان تجد حل لكي تزوج اسيل وحسام.... صحيح انها لا تكره ميرنا ولكنها ليست الفتاه التي تريدها لابنها لأنها وثقه ان ميرنا ليست تلك الفتاه التي قد يعتمد عليها في بناء عائلة..... اما شادية التي كان تفكيرها منحصر حول اسيل والطريقة المناسبة لكي تخرجها من حياه حسام والتي لم تدخلها من الاساس لكي تخرج منها انتهى العشاء بهدوء مهلك لأعصاب الكل جلسو يتناولون الشاي كانت حسناء تتحدث مع جان ورائد الذي كان يتبعها باهتمام اما حسام الذي كان يمسك هاتفه وهو يتابع بعض الاعمال من عليه.... رن هاتف لارا التي استأذنت بل رد ثم خرجت.... نظر لها جان وهي تخرج وارد ان يعلم من كانت تحدث ولما لم ترد امامهم فهمت امل نظرات جان لتبتسم... عادت لارا وعلي وجهها ابتسامه واسعه سعيدة لم تتمكن من أخفاها..... انظرت لها ميرنا وقالت وهي تنوي ان ترد لها تلك الإهانة ميرنا ببراء مصطنعة... ايه الي حصل يا لارا عشان الابتسامة دي.... حبيبك ولا اية.... قلتها ثم غمزت بعينها لترفع لارا حاجبه وهي تبتسم لها ثم قالت بوقحه لارا... تو تو انتي فكرني ذيك ولا ايه لا يا حببتي انا اتربيت علي اني احافظ علي نفسي ومسمحش لحد يقرب مني مش ذي وحده لزقه ذي البانه في واحد مش شيفها اصلان وكمان عشان ترتاحي وترحي روحك الي هتولع دي ده الدكتور بتاعي كان بيتابع معايه امور البعثة ودي حجات برضو مش هتفهميها اصل اكيد اخرك تعرفي انهي لون نازل موضة الشهر دة..... رمت كلامها في وجه ميرنا دوان ان تهتم لاحد ولا حتي الي حسام الذي كان ينظر الي تلك الدبش كما اطلق عليها في دخله بعد سماعه كلامها.... ميرنا بعصبيه.... انتي اذي تتجراء تتكلمي معايه كده انتي تعرفي انا مين اصلا يا حشره..... ابتسمت لارا وقال لارا... حسناء هاتي شبشب.... توسع عين الكل بعد ما قالته ترجعت ميرنا بتوجس منها لتقول لارا ببراء مصطنعه.... ملك خيفه ليه مش انتي قولتي حشره وانا شيفه قدمي برس متنكر والبرس مش بينض*ب غير بل شبشب صح يا مامي مش انتي بتض*بي البرس بشبشب ... قلتها ببراء مصطنعه وهي تنظر الي امل التي لا تستطيع ان تتوقف عن الضحك..... شاديه.... انتي اذي تسمحي لنفسك ايه الاشكال الي مدخلها بيتك دي يا حسام.... لارا... وللهي يا خلتي ام ميرنا لو انتي دخلت فا من حق اي حد يدخل صح ولا ايه..... شادية.... كده كتير يلا يا ميرنا ناس قليله ادب.... لارا... الادب في. جيبي وجيبي مخروم لاسف ابقي خدي الباب وركي يا خالتي ام ميرنا ..... حسناء...ههههههه هموت لا انتي قصفتي جبهتهم....جلست لارا وقالت لارا ..لا اصلها فكرني ذي الغ*يه دي هاخد الكلام واسكت لول اني لسه دخله البيت وللهي كنت جبتها من شعرها بس انا عملت احترام ليك انت بس يا ابيه...قالتها وهي تشير الي حسام الذي قال حسام....ههههه لامش نافع معاكي ابيه دي خالص اصرحه.... لارا... صح انا قولت كده برضو خليها حسام احسنا.... رائد....عسل اوي يا لارا وللهي.....وضعت يدها علي راسها وهي تربت عليها قالت... لارا....تشكر يا زوق ربنا يخليك....نظر لها جان وهو يجزعلي اسنانه ويتمني ان يذهب لها ويجرها من شعرها تلك الحمقاء.... امل....بس مقولتيش الدكتور كان بيتصل بيكي ليه.... لارا....صح نسيت اسيل المنحه بتعتي اتقبلت وهبداء اعمل رساله بتعتي... اسيل....رساله ايه يا حببتي انتي مخلس طيش كلية... لارا...لا انا كنت قولتلك اني عاوز وتخصص في مجال الطفال ذو الاحتياجات الخاصة وانا هبداء اعمل كده طبعا بعد ما اخد الشهاده اقدر بعدها ادرس حر يعني هتخصص في المجال بعد الكلية.... اسيل....هيكون صعب يا لارا.... لاؤا....عيب عليكي معاكي رجاله قدها وقدود ..... ************ الي القاء في الفصل القادم #ايه_احمد
Free reading for new users
Scan code to download app
Facebookexpand_more
  • author-avatar
    Writer
  • chap_listContents
  • likeADD