الفصل الخامس(5)

1133 Words
(((((قصة توبة بنت من بنات الهوى))))) الحلقة الخامسة:: جاءت كريمة بعطر ومررته بالقرب من انف براءة وعندما عادت الى الوعى ظلت تصرخ بهسترية ودموع غزيرة تغرق وجهها وتقول: ربنا مش حياسامحنى ...ربنا مش حيسامحنى ..مش حياسمح واحدة زى تخفى وجهها بين يديها ...فسمعت صوته الهادئ الواثق بالله وواثق فى رحمته يقول وكأن الله اعطاه التأكيد .....هونى على نفسك ياختى ولا تيأسى من رحمه الله ..انه لا يياس من روح الله الا القوم الكافرون ...اكيد الشيطان مش حيسيبك بسهولة سيظل يوسوس لكى ويقولك ان ربنا مش حيقبل توبتك ..قومى توضى من جديد واستعيذى بالله منه وحاولى تانى وتالت لحد ما تتنتصرى عليه وعلى نفسك ربنا رحمته وسعت كل شئ ارحم من الام على ابنها مهما كانت ذنوبك رحمة ربنا اكبر منها ...**متت الدموع داخلها واشرق الامل فى قلبها ان الله سيقبل توبتها انه هو الغفور الرحيم ...ساعدتها كريمة على النهوض وخرج الشيخ اسلام وهو يدعو الله لها بالهداية ...وقامت براءة وتوضأت من جديد واجبرت قدميها على الوقوف على سجادة الصلاة...وبدات تصلى.. جسدها يرتعش من الخوف الخوف من الجليل التى تقف امامه بكل هذه الذنوب .....عيناها لا تكف عن الدموع دموع غزيرة ..تقرأ الفاتحة وهى تتعمق فى كل كلمة فيها ....الحمد لله رب العالمين ....الحمد لله انك هدتنى يارب ...الرحمن الرحيم...انت رحمن ورحيم فارحمنى يامولاى .....مالك يوم الدين اياك نعبد وايك نستعين ....اعنى يالهى على شيطانى ....اهدنا الصراط المستقيم صراط اللذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضاااااالين....???? وثم تقرأ سورة صغيرة ...وتركع وتقووول والدموع تركع معها فتتبلل موضع ركوعها سبحان ربى العظييم ترددها كثييير ا كثيييرا وترفع قامتها وهى تقول سمع الله لمن حمد ...وانا يارب بحمدك عشان تسمعنى اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فييييه ...ثم تسجد . واااااااه من السجوووود وااااااه وااااااه من رجفة بها خوف ولذة لاول مرة تشعر بهما شعور لا يوصف كانها الان فقط رات الله رات رحمته رات قدرته رأته نعم رأته بقلبها لم ترى وصف له ولا شكل ولا تجسيدا بل رأت رحمته شعرت بقربه كأن احد يضمها بحنان يطمئنها يحتويها ..يااااااااااااااه يالهى كيف كنت بعيدا عنك ...كيف كنت ناسيتك.....كيف لم اتذوق طعم هذا القرب من قبل انه اعظم والذ واحلى قرب انه الرحمه دموووووووع كثيرة دموع ندم ندم ندم ندم ندم على مافاتها على كل لحظه كانت فيها بعيدة عن ربها ...ندم على كل ذنب جعلت الله يخا**ها لا يبتسم فى وجهها كيف تجعل الله يرضى عنها كييييييف؟ كيف تصالحه ؟ كيييييف .....ل**نها شل لا يستطييييع الكلام فماذا تقوووول ؟ وكل اسف الدنيا لن يكفى على ما اقترفته ....ماذااا تقول ...وكيف تعتذر فذنوبها عظيييمه كبيييييرة ليس لها اخر ...سسسامحنى ياااااااااااارب سامحنى يييييييييييااااااااااارب ...سامحنى ياااااالهى?????? سامحنى ياغفور يارحيييييم ...سامحنى يارب السموات ورب الارض ورب العرش العظيييييم ظلت ساجدة كثيييرا تبكى وتستغفر ولا تقول غير سامحنى يااااارب ...ودت لا تقوم من سجودها ...ولا تخرج من حضن الله ....ولكنها قامت اكملت صلاتها وبعد ان انهتاه ظلت جالسة تتطأطأ راسها وتبكى وهى تستغفر ...حتى ان كريمة قلقت عليها فدخلت عليها فوجدتها تبكى بحرقة عظيمه كأن مات لها احد ف*نفست بتعجب لامرها اغلقت الباب عليها وتركتها تغسل ذنوبها بدموع الندم والاستغفار. سهير على....... راى اسلام امه وهى مقبلة عليها ووجهها الشرود وتختفى منه الابتسامة. اسلام بقلق ...مالك ياأمى ؟ هل اغشى عليها مرة اخرى؟ يقصد براءة كريمة وهى تخرج من شرودها ....لا يااسلام بس استغربت لما لقيتها اتأخرت دخلت اطمن عليها لقيتها بتلكى بطريقة صعبة ....ممش عارفة اقولك ايه اسلام وهو يسبح على مسبحته ....صدقتى ياامى لما قلتى انها يوجد بداخلها شئ طيب وعندما وجدت من يرشدها للطريق الخير سارت عليه ....لو استمرت ياامى على هذا الحال سيكون لها شأن عظييم مع الله كريمة ....ربنا يهديها يبنى وياخد بايدها هو على كل شئ قدير. همه اروح انا بقى اشوف ال ورايا ....وبعد ان خطت خطوتين فتذكرت شئ فقالت ...ايوة يااسلام صحيح فكرتنى احنا حنسافر اخر الشهر للبلد حنعمل ايه فى براءة حنسيبها لوحدها .انا يبنى بصراحة مش عايزة اسيبها غير لما ايمانها يقوى لو سبناها ممكن تضعف وترجع تانى للكانت فيه اسلام .....امال حنعمل ايه ياامى كريمة بتردد وكأنها تخشى ان يرفض اسلام ما سوف تقترحه عليه....ااا يعنى بقول بعد اذنك يبنى ناخدها معانا اسلام .....ياامى انا معنديش مشاكل المهم هى حتوافق تيجى معانا البلد وتسيب مصر كريمة بابتسامة امل ...حتوافق ان شاء الله بس سيبها عليا اسلام.....وهو يعود للتسبيح ....لله الامر من قبل ومن بعد ياامى وتركته كريمه لتسبيحه وذكره وخطت نحو المطبخ. سهير على...... بعد ان فرغت براءة من الصلاة شعرت ان قلبها تصدع من كثرة البكاء ..ومع ذلك كأن الدموع غسلت ما فى قلبها ..ولاول مرة تتذوق طعم الهدوووء والراحة كأن قلبها زهرة تفتحت للحياة تنفست بسكينة ...لكنها تريد اكثر منذلك تريد التقرب من الله اكثر واكثر تريد ان تتأكد ان الله قد غفر لها وصالحها فماذا تفعل فجاءت صورة اسلام بابتسامته المريحة ووجهه الذى يطل منه الايمان. نعم اذا هو من سيجاوبها ويدلها سوف تخرج له وتسأله.......وخرجت له فرأته يسبح على مسبحته انها لا تفارق يده وجهه منير وعلامة الصلاة تزين جبهته تحمحمت وقالت...اححممم السلام عليكم ...سمع صوتها ....فرد السلام دون ان ينظر لها ...وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .....لاول مرة تشعر بالخجل لاول مرة تتردد فى الحديث مع رجل ...هى من كانت تحدث الرجال بكل جرأءة تجلب لصوتها النعومه والدلال حتى تؤثر فيهم تتمايع وتتدلل حتى تثير غرائزهم فتكون مرغوبة اليهم اغمضت عينيها بقوة تنفض عنها ماضيها الاسود ...وتتنفس بضيق ثم تجاهد وتامر ل**نها ان يتحدث .....انا كننت عايزة اسألك على حاجة .....سمع صوتها ونبرته المترددة فاشار لها ان تجلس على الاريكة المقابلة له والتى تبعد عنه بحوالى اربعة امتار ...استريحى ....ثم نادى على والدته ...اااااامى ....فجأت كريمة ملبية نداء ابنها...كريمة وهى تمسح يدها بخرقة من خرق المطبخ ....نعم يااسلام عايز حاجة اسلام.....اقعدى ياامى لو سمحتى خمسة بس كريمة وهى تنظر لبراءة حاضر ياحبيبى ثم قال لبراءة دون النظر لها ....اتفضلى ياختى اسالى على ال انتى عايزاه براءة وهى تبتلع ريقها ....انا انا عايزة اعرف ازاى اتقرب من ربنا اعمل ايه عشان يتوب عليا وعشان احس انه غفر لى ذنوبى .قولى اعمل ايه؟؟؟ سمع الشيخ اسلام سؤالها ..تنفس ببطئ وحمد الله واثنى عليه ثم صلى على النبى صلى الله الله عليه وسلم ....متصلو عليه....ثم قال .. ماذا تفعلين اذا احببتى احد واردتى ان يحبك ...سوف تبحثين عن كل شئ يحبه وتصنعيه وتبتعدين عن كل شئ يبغضه ويغضبه ....فاذا اردتى ان يرضى عنكى الله فاتمرى بامره انتهى عن مانهى عنه ....قال الله تعالى فى حديث قدسى ومايزال عبدى يتقرب اليا بالنوافل حتى احبه فاءذا احببته كنت سمعه الذى يسمع به وبصره الذى يبصر به ويده التى يبطش بها ورجله التى يمشى بها براءة ....يعنى ايه نوافل؟ اسلام ....النوافل هى سنن الفرائض التى امرنا الله بها ..مثل ان تصومى الاثنين والخميس من كل اسبوع وتصومى الثلاثة ايام القمرية ...ال13 و14 و15 من كل شهر عربى وكل سنن الصلاة . وان تواظبى على سنن الصلوات الخمس وهى ركعتان قبل صلاة الصبح واربع ركعات قبل صلاة الظهر واثنان بعده وركعتان بعد صلاة المغرب وركعتان سنة العشاء و وتصلى ايضا صلاة الشفع والوتر وقيام الليل وهكذا براءة ....وانا حعرف الحاجات دى كلها ازاى كريمة ....متخافيش انا حعلمك كل حاجه براءة .....وازاى اعرف ان ربنا تاب عليا وانه غفر لى كل ذنوبى؟؟؟.... انتظرو بكرة ونعرف الشيخ اسلام حيقولها ايييه؟؟؟ سهير على....
Free reading for new users
Scan code to download app
Facebookexpand_more
  • author-avatar
    Writer
  • chap_listContents
  • likeADD