الجزء الثاني الصدمه
*******
عندما كشف الشيخ فارس عن
وقعة الصدمة العروس دميمة اختفت ملامح الجمال من وجهها حاول اقناع نفسه ان ما يره خطأ فربما المكياج الذي تضعه هو من شوه ملامحها ....
لذلك طلب منها ان تذهب و تزيل المكياج ....
قال لها .... لو تمسحين المكياج كله افضل لي ولكي
قالت بصوت مبحوح تامر يا شيخ
ذهبت لتمسح المكياج اما هو فخلع البشت الذي يرتديه و جلس ينتظر وهو متوتر وقدمه تهتز من شدت توتره يدعو الله ان يخيب ظنه و يكذب نظره ....
عندما سمع صوت خطواتها اغمض عينيه ...
قالت يا شيخ تامرني بشي ثاني
فتح عينه ليعيش الصدمه الفتاة دميمه لا مجال ...
جلس ينظر لها و يقول في قلبه لا حول ولا قوة الا بالله
قال لها اجلسي يا ... نسى اسمها قال يا بنت
جلست بكل حياء ....
اخذ يتنحنح ثم قال اعتذر منك لازم اصلي ....
تركها و ذهب يتوضا و يصلي لا يعلم كم ركعه صلى لكن قرر استخدام دعائه ومكره ليتخلص من هذا الموقف
قال لها انا عارف انكي منحرجه مني لذلك اسمح لك بالذهاب لتبديل ملابسك و النوم ...
بعد ذلك جلس يفكر كيف يتخلص من هذه الورطه ... لقد الحت عليه جدته ان يرها لكنه رفض بحجة انه واثق بحسن اختيارها وكان قد سمع ان بنات عمته جميلات
في الصباح وجدته العروس ينام على الاريكة وهو يرتدي ملابسه ...
عندما استيقظ اعتذر منها ... لانه نام في غرفة الجلوس من شدة التعب
ذهب ليستحم و يجدد نشاطه بعد ساعه حضرت امه وجدته وعمته ( ام العروس ) ليباركوا لهما ...
استقبلهم ثم تركهم وهو يقول اتناول فطوري مع جدي
ابلغت شهد النساء ان فارس لم يدخل بها وطلب منها ان ترتاح ....لانه يشعر انها تخجل منه
اخذوا النساء يحثونها على عدم الحياء في النهاية هو زوجها و المعاشرة الزوجيه سوف تحدث فارس لن يصبر اكثر ....
قضى يومه كله في الخارج عندما عاد وجدها قد اعدت نفسها له شعر بالضيق .... ابلغها انه متعب و يرغب بالنوم ...
مرة ثلاث ايام بلياليها و هو يتحاشى الاقتراب منها
في اليوم الرابع استدعته جدته ... عندما حضر امامها قالت له فارس ياولدي ... انت مشهور عنك الحكمة و العدل ومن استجار بك اجرته ... ديوانك بعد ديوان جدك يقصده القاصي و الداني ... يا ولدي العيبه ما تطلع منك ابد
قال لها جدتي اذكري حاجتك .... قالت ماهي بحاجتي هو سؤال خاص .... وانا اعرف انك ما تحب ان يدخل في خصوصياتك احد لكن ان شاء الله انا مو اي احد...
قال لها امري ياجدتي ما سؤالك ....
قالت ابي اسأل عن شهد زوجتك ....
فهم مغزى كلامها فقال شهد انا مقصر معها بشيء؟
قالت اي ياولدي الفراش البنت ثلاث ايام ما لمستها و اهلها مستنكرين يتمنون يعرفون السبب ....
قال و الله ياجدتي مافي سبب الا سبب واحد البنت مالي نفس عليها البنت اذا شفتها كشت نفسي عنها البنت الله يستر عليها يا جدتي ما فيها جمال
قالت جدته في استغراب .... شهد مافيها جمال ... ياولدي يكفي جمال الروح
قال ياجدتي انا اذا اريد معاشرتها جمال روحها ينفعني في ماذا ...
قالت يمكن ياولدي عيال الحرام عاملين لكم سحر يصدك عنها .... تبي الشيخ خالد يقرأ عليك
قال يعني يعني هي جميله وانا اشوفها بعين ثانيه جدتي البنت الي اشوفها عيونها صغيرة شهد عيونها كبيرة ؟
قالت الجده لا صغيرة
قال اشوف انفها كبير و معكوف .... انفها شكل ثاني
قالت الجده نعم كبير ومعكوف
قال شفايفها صغيره
قالت اي
قال جسمها ممسوح معلم الانوثه مو بارزه من قبل ولا من دبر
نزلت جدته رأسها للاسف
قال ها يا جدتي بشري هو سحر
قالت لا بالله ماهو سحر هذه هي شهد
قال تشبه ابوها ....
قالت اي نعم تشبهه
قال اذا ياجده مالي نفس عليها
قالت الجده لكن الي تقوله موهو صحيح يعني بطلق البنت وانت بعد ما دخلت فيها ماذا نقول لعمتك و اهلها الناس بتتكلم بعرضها و اذا قلنا لم يلمسها بيتكلمون عنك
قال يخسي من يتكلم عني ابي واحد يتجرء ويكلمني
قالت اكيد يخسي بس حتى لو ما تكلم امامك تكلم بقفاك
يا ولدي لا ت**ر بخاطر البنت .... لا ت**ر فرحتها تكفا يا ولدي
قال ياجده البيوت ما تعمر بقولة تكفا
قالت حاول يا ولدي حاول ...
*****************
في المساء دخل فارس على زوجته قام باطفاء كافة الانوار .... اخيرا تمكن من مواقعة زوجته ....
حتى يقتلع جذور الشر ولا يفتح باب القيل و القال
بعد مرور عام كامل .....
دخل في شركة لشراء الاثاث من تركيا .... كان له شريك تركي .... دعاه لزيارة تركيا و القيام في جوله بين مصانع الاثاث ....
قبل سفره تفاجأ بزيادة ابن عم والده الشيخ اسماعيل الذي قال له
ياولد عمي سمعت انك مسافر لتركيا .... ولي حاجة بتركيا يا ليت ما تردني ...
قال افا عليك يا ولد عمي امر ورقبتي سداده
قال الموضوع متعلق في اخي طارق اعتقد تعرفه
صمت فارس لبعض الوقت ثم قال .... اخوك ترك المدينه بامر والدك بعد ان عصى امره وتزوج من بنت غريبه
قال اسماعيل كلامك صحيح لكن اخوي تاب وزوجته الغريبه ماتت من خمس سنوات و اخوي يناشدني يريد ان يعود حتى يربي بناته و ابنه الصغير في بلده وبين ابناء قبيلته .... وانا مثل ما تعرف مريض وما اعرف متى ياخذ الله امانته و عيالي صغار ومالي شراكة بيني وبين اخوي
ولا تنسى ايضاً ان اختي اسيا رحلت معه ... انا اريد لم شمل اسرتي و احنا في النهاية اهل وقارب خالتك زوجتي ...
قال والله يا عم اسماعيل تعرف هذا الامر بيد جدي
قال اسماعيل لذلك انا طلبتك لانني اعلم انك مقرب من الشيخ محمد بن ذياب ... واذا كلمته ما يرد لك طلب يا شيخ
ماذا سيحدث في الجزء الثالث هل يكلم فارس جده وماذا يحدث معه عند زيارته الى تركيا؟ كما سنتعرف على سابين بطلة روايتنا فما هي قصتها وكيف ارتبط اسمها مع الشيخ فارس بن ذياب ؟!
تابعوني ولا تنسون التعليق و التصويت على هذا الجزء